انشاء ملاعب البادل تنس

دراسة هيكل المشروع

دراسة هيكل المشروع

المشروع الذي سوف تبنى عليه الدراسة المختصرة هو منطقة لملاعب البادل او ملعب بادل منفرد.

يتكون المشروع من عدة موارد اساسية:

١ – قطعة ارض ايجار او تمليك

٢ – اعمال البنية الأساسية للملعب

٣ – نظام البادل المطلوب

٤ – اعمال الكهرباء

٥ – اعمال الاكسسوارات

دراسة عوامل تشغيل المشروع

دراسة عوامل تشغيل المشروع

اهم اركان المشروع هو تحديد نقاط تشغيل المشروع والتي تندرج تحت عدة عوامل وهي:

١ – مكان المشروع

٢ – اختيار الشركة المنفذة للمشروع

٣ – التسويق للمشروع

٤ – كيفية إدارة الملعب والحجوزات

أولا: مكان المشروع

الكثير من الناس تحاول بقدر الإمكان الابتعاد عن المناطق التي يوجد بها ملاعب وتحاول بداية المشروع في أماكن لا يوجد بها ملاعب ونحن لسنا ضد هذا المبدأ بشكل كامل ولكن المنافسة هي اهم مميزات التجارة والاستثمار ولكن نحن سوف نحاول توضيح الاتجاهين وما الذي يجب مراعاته عند اختيار مكان المشروع لذلك انتبه جيدا.

في حالة اختيار مكان لا يوجد به ملاعب رياضية يجب الاخذ بالاعتبار وجود جمهورك المستهدف وذلك بدراسة المنطقة المحيطة والمكان نفسه هل يصلح انشاء ملعب ام لا،

وأيضا سؤال السكان وشباب المنطقة قبل بداية المشروع وهذا سوف يعطيك إجابات شافية وواضحة إذا ما كان تستطيع البداية في هذه المنطقة من عدمها.

اما في حالة اختيار منطقة بجانب ملاعب فيجب عليك دراسة ما إذا كانت هذه الملاعب تعمل بشكل جيد ام لا وفي حالة انه ثبت ان هذه الملاعب تعمل بشكل جيد يجب الدخول للمرحلة التالية وهي دراسة المنافسين والتي تشمل الملاعب المحيطة كلها ويجب ان تعرف مميزات كل ملعب وعيوبه،

ويجب ان تتأكد أنك سوف تكون مميز عن الجميع، مثلا إذا دخلت أحد الملاعب حاول ان تلقي نظرة على الملعب خارجيا (الإضاءة – الإدارة وتعاملهم مع اللاعبين – العروض التي يقدمها الملعب – التسويق) ويجب عليك ان تقوم بعمل دراسة كاملة للملاعب ويجب عليك أيضا ان تقوم بالحجز وان تأتي بفريق وحجز اكثر من ساعة واخذ رأي اللاعبين في الملعب لتفادي المشاكل الخاصة بالملعب وبعد ان تقوم بتجميع هذه المعلومات تقوم بتحويل المميزات لملعبك وأيضا تحويل العيوب لمميزات داخل ملعبك وتكثيف عميلة التسويق وعمل عروض وانشطة داخل الملعب لجذب اللاعبين لتجربة الملعب بمميزاته التي تقدمها.

ثانيا: اختيار الشركة المنفذة

دراسة تكاليف المشروع

دراسة تكاليف المشروع

دراسة التكاليف سوف تنقسم لقسمين:

١ – القسم الأول وهو دراسة تكاليف انشائية

٢ – القسم الثاني وهو دراسة التكاليف التشغيلية المستمرة

القسم الأول وهو دراسة تكاليف انشائية

بداية دراسة التكاليف الإنشائية سوف تكون على جميع بنود المشروع (تكلفة الأرض – تكلفة البنية الاساسية – تكلفة نظام البادل – تكلفة اعمال الكهرباء – تكلفة اعمال الاكسسوارات – اعمال النجيل الصناعي)

سوف نقوم بفصل تكلفة الأرض لأنه لا يمكن ان نحدد سعر تكلفة الأرض سواء ايجار او تمليك لأنها تندرج تحت المنطقة وسعر السوق وهكذا لذلك سوف تكون التكلفة الخاصة بالملعب تحت باقي البنود بدون تكلفة الأرض.

تكلفة تجهيز ملعب البادل تنس خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٣ بمتوسط متزايد من

دراسة ارباح المشروع

دراسة ارباح المشروع

أرباح ملعب البادل تنس الفعلية الخاصة بالتأجير الخاص بالملعب سوف نقوم بحسابها علي اقل أرباح تم تحقيقها في ملاعب فعلية وكانت في الفترة الاولى من الافتتاح فقط ولذلك سوف نقوم بعمل حساب الأرباح علي اقل التقديرات المتواجدة.

في الساعات النهارية من الساعة ٦ صباحاً وحتى الساعة ٦ مساءاً سوف نفترض انه سوف يتم حجز عدد (٤) ساعات فقط وسعر الساعة صباحاً على اقل تقدير سوف تكون ٣٥٠ جنيه.

اذن لدينا صافي الربح في الساعات الصباحية

دراسة الأرباح التكميلية للمشروع

دراسة الأرباح التكميلية للمشروع

عند إنشاء أي مشروع رياضي يجب التفكير دائما في المشروعات التكميلية لهذا المشروع لذلك سوف نستعرض بعض من المشروعات التكميلية للمشروع يجب اخذها في الاعتبار لأنها مهمة جدا وتساعد على رفع نسبة الربح الشهري الخاصة بك.

أولا: الألعاب الالكترونية

يجب عليك شراء على الأقل ٤ أجهزة بلاي ستيشن يتم تأجيرهم بالساعة وسوف نقوم بحساب تكلفة الساعة علي اقل تقدير ٣٠ جنيه وسوف يتم حجز الأجهزة على مدار اليوم ١٠ ساعات فقط،

اذن لدينا ٤٠ ساعة حجز على مجموع الأجهزة ويصل لصافي ربح يومي علي اقل تقدير حوالي ١٢٠٠ جنيه ويصل الصافي الشهري حوالي ٣٦٠٠٠ ج

ثانيا: الألعاب الرياضية الزوجية

لاستكمال القراءة اضغط هنا